مشاهدة النسخة كاملة : لماذا ؟؟ يا عبدالله بن عماره
خوي النشاما
13-07-2007, 06:48 PM
قام الأخ الصحفي عبدالله بن عماره العجمي بزياره لديوانية الأخ خالد مانع بن ذنبوح العجمي
و هو كما يعلم الجميع مهندس في شركة البترول الوطنيه، و أكثر رواد ديوانه من زملاؤه
المهندسين في الشركه ، و قام الصحفي عبدالله بن عماره بتصويرهم و عمل لقاءات معهم
حول العمل في الشركه ، و الذي يدعو للأستغراب هو الطريقه التي نشر بها اللقاء
حيث تضمن كثير من العبارات التي لم يقلها المهندسون مما سبب لهم حرجا كبيرا مع
ادارة الشركه ، حيث بعد أن قرأ المسئولون الحوار على صفحات القبس إستدعوا المهندسين
و سألوهم عن الموضوع لأنه به مغالطات كبيره و كثيره مما أحرج المهندسين أما الإداره
و قام لمهندسون بالذهاب لصحيفة القبس و طالبوا بتوضيح في نفس الصفحه و نفي الخبر
و الحوار المغلوط و الملفق و الذي كتبه الأخ الصحفي عبدالله بن عماره على لسان المهندسين
و لكن الصحيفة رفضت طلبهم ، مما إضطرهم للذهاب لصحيفة الرأي العام و نشروا إعلان نفي
للخبر و تبرأو من الحوار المغلوط الذي سبب لهم حرجا كبيرا مع ادارة الشركه
اللقاء الذي نشره الصحفي عبدالله بن عماره في القبس (http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=294293)
صفحة موضوع اللقاء و الحوار على صحيفة القبس
http://www.alajman.net/vb/uploader/Bayan_2.jpg
صورة المهندسين في ديوانية الأخ خالد بن مانع بن ذنبوج العجمي
http://www.alajman.net/vb/uploader/Bayan_1.jpg
بيان توضيحي من الشباب ينفون فيه الكلام الذي قيل بألسنتهم
السئؤال الذي يطرح نفسه ،، لماذا الصحفي عبدالله بن عماره يورط الشباب بكلام لم يقولوه
خصوصا و أن الأخ عبدالله قد فصل من جريده الوطن بقضيه مشابهه العام الماضي
و السئوال الثاني لماذا ترفض صحيفة القبس الرد على الموضوع و توضيح الحقيقه
مما إضطر المهندسون الذهاب لصحيفة الرأي العام و نشر البيان التوضيحي هناك
نرجو توضيح من الأخ الصحفي عبدالله بن عماره حول الموضوع
خصوصا و أن الموضوع يسيء له و لسمعته الصحفيه
و هل ينتظر أن ترفع ضده قضيه كما سبق و يفصل من صحيفة القبس بعد الوطن
ناصر بن حمود
13-07-2007, 10:21 PM
أعزائي الكرام ، السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
قمت بالإتصال هاتفياً بالأخ الصحفي " عبدالله العجمي "
لإستيضاح الصوره و ملابسات الموضوع منه شخصياً
و قد وعد بأنه سيرد على الموضوع و سيوضح الأمر للجميع
و أنا بدوري أناشد الجميع عدم التجريح الشخصي
و عدم الخوض في الموضوع قبل سماع الطرف الآخر
خالص تحيتي و تقديري لجميع
ـــــــــــــــــــــــــــ
ABU7AMAD
13-07-2007, 10:58 PM
بداية اود ان اقدم شكري للاخ القدير ناصر بن حمود على احاطتي علما بما كتب عني كما اشكر هتلر العرب لانه سود وجهي دون ان يسمع مني وسمع من طرف واحد فقط واود ان اورد التفاصيل واحترم رايكم بكل رحابة صدر فانتم اولا واخيرا اخواني وابناء عمي
الموضوع بالتفاصيل
اتصل فين الزميل ناصر العيدان ليخبرني عن تجمع مهندسين في الصباحية وطلب مني واعتذرت لزحمة الجدول عندي ولكنه اصر واستجبت له دون معرفة مسبقة بخالد مانع مع احترامي لشخصه وذهبت وعملت اللقاء وحضر اللقاء مدراء اثنين اعتذر عن ذكر اسمائهم من ابناء العمومة وتوقفوا عن الحديث لاسباب تخصهم واحترم رايهم واستأنفنا الحوار بعد ذهابهم وكان الخوف باديا عليهم ولو كانت لدي نية سيئة او فبركة او مغالطات لكنت كتبتها كادر
وحضر الاخ النقابي محمد حضير وذكر كلاما وجريا على الطريقة الصحفية فان المانشيت يؤخذ من الكلام الابرز وهو ماذكره محمد حضيري وهو معروف للجميع وبامكانكم سؤاله
وطلب مني خالد ان انفي او انزل بيان توضيحي واعتذرت لكوني لم افبرك وهذا كلامهم وذهبوا للقبس ولم ينالوا ماارادوا واعتذروا منهم
وللعلم فقد تم استدعائهم من قبل ناظر واسمه مناور المطيري الذي هددهم وطالبهم بتنزيل تنويه وان كان مدفوع الاجر وان كانوا يخافون من التصريح لماذا يستدعون صحيفة ويدلون لها علما بانهم مهندسين ومن الطبقة المثقفة ولكن الضغط من المسؤولين في الشكرة وتهديدهم جعلهم ينفون ماأدلوا به علما بانهم كانوا متحفظين بدرجة كبيرة ولم يدلوا بمعلومات خطيرة تمس الامن القومي ولكن ان كان الخوف من المسؤولين جعلهم يغيرون كلامهم فهذا شانهم ومحمد حضيري الهملان شاهد على كلامي وانا مستعد للقسم على كتاب الله حتى لايساء فهمي ومن اجل المنتدى الكريم ولست مضطرا للحلف فهل يحلف من غير كلامه من اجل تهديد المسؤول وان دل هذا فانما يدل على قلة الوعي في المطالبة بالحقوق وتسلط قيادات شركة النفط واستخدام التهديد في تعاملها مع العاملين في القطاع النفطي
وأرجو من الاخ هتلر العرب الذي سود وجهي ان كان شجاعا بان يزورني في ديواني يوم الاثنين للقهوة في محله ولمزيد من التوضيح
كما اشكر اصحاب المنتدى الكرماء في اخلاقهم وشهادتي فيهم مجروحة وارجو عدم التسرع في الحكم على الامور قبل سماع الطرفين
أخوكم عبدالله حمد بن عمارة
(_. ._)
13-07-2007, 11:40 PM
غريبه الناس يحكمون على شخص وهم ماسمعوا الا من طرف واحــد !!!!!!!!!
ابو حمد بيض الله وجهك ولا يلحقك شك
لاكن الخوف الظاهر غير كلامهم
فخر العجمان
14-07-2007, 01:31 AM
قلة الخبرة له دور في الى حاصل بين الاخوان فالصحفي لم يتعظ من ماسبق
والاخوان المهندسين اول مرة يصرحون لاتلومونهم ............
الفهد10
14-07-2007, 03:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لاهنت على التوضيح
ولا انت محدود على القسم ولا انت امام قضاه
انت ارت ان تبين للعلم ومن طريقت كلام الاخ صاحب الموضوع عرفنا معناه
ومن ردك عرفنا معناه
والكلام الواضح واضح ولاهنت على التوضيح
وكلامك كلام رجال عاقل وماقصرت يابو حمد
الاحرش
14-07-2007, 07:03 AM
بداية اود ان اقدم شكري للاخ القدير ناصر بن حمود على احاطتي علما بما كتب عني كما اشكر هتلر العرب لانه سود وجهي دون ان يسمع مني وسمع من طرف واحد فقط واود ان اورد التفاصيل واحترم رايكم بكل رحابة صدر فانتم اولا واخيرا اخواني وابناء عمي
الموضوع بالتفاصيل
اتصل فين الزميل ناصر العيدان ليخبرني عن تجمع مهندسين في الصباحية وطلب مني واعتذرت لزحمة الجدول عندي ولكنه اصر واستجبت له دون معرفة مسبقة بخالد مانع مع احترامي لشخصه وذهبت وعملت اللقاء وحضر اللقاء مدراء اثنين اعتذر عن ذكر اسمائهم من ابناء العمومة وتوقفوا عن الحديث لاسباب تخصهم واحترم رايهم واستأنفنا الحوار بعد ذهابهم وكان الخوف باديا عليهم ولو كانت لدي نية سيئة او فبركة او مغالطات لكنت كتبتها كادر
وحضر الاخ النقابي محمد حضير وذكر كلاما وجريا على الطريقة الصحفية فان المانشيت يؤخذ من الكلام الابرز وهو ماذكره محمد حضيري وهو معروف للجميع وبامكانكم سؤاله
وطلب مني خالد ان انفي او انزل بيان توضيحي واعتذرت لكوني لم افبرك وهذا كلامهم وذهبوا للقبس ولم ينالوا ماارادوا واعتذروا منهم
وللعلم فقد تم استدعائهم من قبل ناظر واسمه مناور المطيري الذي هددهم وطالبهم بتنزيل تنويه وان كان مدفوع الاجر وان كانوا يخافون من التصريح لماذا يستدعون صحيفة ويدلون لها علما بانهم مهندسين ومن الطبقة المثقفة ولكن الضغط من المسؤولين في الشكرة وتهديدهم جعلهم ينفون ماأدلوا به علما بانهم كانوا متحفظين بدرجة كبيرة ولم يدلوا بمعلومات خطيرة تمس الامن القومي ولكن ان كان الخوف من المسؤولين جعلهم يغيرون كلامهم فهذا شانهم ومحمد حضيري الهملان شاهد على كلامي وانا مستعد للقسم على كتاب الله حتى لايساء فهمي ومن اجل المنتدى الكريم ولست مضطرا للحلف فهل يحلف من غير كلامه من اجل تهديد المسؤول وان دل هذا فانما يدل على قلة الوعي في المطالبة بالحقوق وتسلط قيادات شركة النفط واستخدام التهديد في تعاملها مع العاملين في القطاع النفطي
وأرجو من الاخ هتلر العرب الذي سود وجهي ان كان شجاعا بان يزورني في ديواني يوم الاثنين للقهوة في محله ولمزيد من التوضيح
كما اشكر اصحاب المنتدى الكرماء في اخلاقهم وشهادتي فيهم مجروحة وارجو عدم التسرع في الحكم على الامور قبل سماع الطرفين
أخوكم عبدالله حمد بن عمارة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد الله اني ماتسرعة في الرد
وبيض الله وجهك يا ابو حمد
ولاهنت على التوضيح
ABU7AMAD
14-07-2007, 03:40 PM
اخواني وهذا بيان نقابة العاملين بشركة نفط الكويت وللعلم قام المهندس خالد بوضع اعلان مدفوع الاجر بالراي ولم ارد وقلت التمس له العذر ......؟ ولكنه قام بزيارة القبس وطلب الرد في بيان وهذا حقه ايضا ولكني رددت في بيان للنقابة واعتقد من حقي ذلك ولم أعلق بالتفاصيل وهي استدعاء ناظر المحطة مناور المطيري وتهديدهم بتنزيل بيان مدفوع الأجر بناء على أوامر صدرت من العضو المنتدب أسعد السعد واكتفيت في بيان النقابة ورحم الله امريء عرف قدر نفسه واشكر النقابي محمد حضيري الهملان لانه وضع النقاط على الحروف وهي شهادة اعتز فيها وأكرر شكري لإدارة المنتدى الكرام والاخ القدير ناصر بن حمود الذي أحاطني علما وأشكر كل من أدلى برأيه سواء بالايجاب او بالسلب واتقبل آرائكم بصدر رحب
http://www.4img.com/up/07/07/14/70c461c7d378b4a89257ae78030816ecec2c1fd7.jpg (http://www.4img.com/up/07/07/14/70c461c7d378b4a89257ae78030816ecec2c1fd7.jpg)
وهذا رابط التحميل لوضوح الصورة (http://file.uploadr.com/f4f8)
أخوكم بوحمد
ناصر العيدان
14-07-2007, 05:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تلقيت خبر اثارة هذا الموضوع بشي من الذهول، اذ انني لم اتوقع ان تصل الامور الى ماوصلت اليه، ولكني بدوري اود من خلال هذه الفرصة، التي اتاحوها لي الاخوة اكارم الخلق والنسب في منتدى العجمان، بأن اوضح وجهة نظري وما حصل للزميل عبدالله العجمي.
لم يتخطى الاستاذ عبدالله العجمي اي خط في تغطية هذا اللقاء، واصلا الزميل عبدالله العجمي لا يعرف اصحاب الديوانية، وانا من قام بدعوة الزميل بن عماره ليغطي هذه الدوانية، كجولة من جولاته حول دواوين الكويت، لذلك استنكر ماذكر من ان هذا الكلام منسوب وحرف، لانها ليست من عوايد بوحمد وليس لبوحمد من اللقاء ناقة ولا جمل، ولانه اصلا لا يعرف الديوانية ولا صاحبها، وانا من دعيته اليها واشهد على ذلك، بناء على طلب صديقي العزيز محمد الهملان.
احببت ان اوضح وابين موقف الزميل عبدالله العجمي من هذا البيان، واتمنى ان يتثبت البعض قبل نقل اي حادثة او اتهام اي طرف، والحمد لله رب العالمين.
اخوكم/ ناصر بدر العيدان
فيصل بن حجرف
15-07-2007, 01:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارى أن الأختلاف يقع في عنوان الموضوع
وهو: ( الادارة العليا في النفط تطفش الكفاءات الوطنيه)
وبحكم اني موظف في البترول اعرف ان للمهندسين اجتماعات شبه يوميه مع الاداره سواء في المصافي او في الادارات الأخرى وعلاقاتهم ممتازه مع المسؤليين ومثل هذه العنواين تضعهم في احراج معاهم خصوصا وانهم على علاقه مباشره معاهم وشبه يوميه
ولكن يبدوا ان هذا التصريح هو رأي النقابه وليس رأي المهندسين فحسب ماعرفت من الموضوع ومن الاعلان المدوفع للرد على اللقاء ان المهندسين يطالبون ببعض المميزات ولكنهم ينفون قولهم ان الاداره العليا تطفش الكافءات. وهنا تكمن المشكله
فالمهندسين معاهم حق في الاعتراض على ماجاء في عنوان اللقاء حيث انه كلام النقابه الي كانت موجوده
والصحفي عبدالله بن عماره ايضا معاه حق لانه يبحث عن الأثاره كصحفي وهذا ماسمعه اثناء اللقاء .
واعتقد ان الموضوع خذا اكبر من حجمه فكل ماهنالك سوء فهم والكل معاه حق
فيصل بن حجرف
15-07-2007, 02:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يبدوا انه فاتتني نقطه مهمه
الاخ القدير عبدالله بن حمد بن عماره قلت في ردك السبق :
وحضر الاخ النقابي محمد حضير وذكر كلاما وجريا على الطريقة الصحفية فان المانشيت يؤخذ من الكلام الابرز وهو ماذكره محمد حضيري وهو معروف للجميع وبامكانكم سؤاله
وهذا اعتراف منك اخي الكريم بأن العنوان والمانشيت ماهو كلام المهندسين وانما كلام النقابي محمد حضيري الهملان. ونحن نعرف اهمية المانشيتات في الصحافه ولكن ليس على حساب ابناء عمومتك يابو حمد.
ثم ان وجود اي شخص في الاجتماع لا يعني انه يمثل كل الموجودين فهذه دواينه ومثلك عارف ان الدوانيه مفتوحه للجميع والكل يدري برأيه ولكن بما ان اللقاء يتحدث عن المهندسين فمن المفروض ان يكون المانشيت مأخوذ من كلام المهندسين أنفسهم.
وقبل كل هذا يابو حمد حميتك لابناء عمومتك مفروض تكون فوق كل شيء .
الحكيم
15-07-2007, 01:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لاهنت على توضيح
وبيض الله وجهك
اخوي عبدالله بن عماره
اخوك الحكيم
الايطالي
15-07-2007, 01:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاكلام المذكور كله تشهير في 3 أشخاص
1- عبدالله بن عمارة العجمي ( صحفي يحاول ان يبرز نفسه بشتى الطرق بعد طردة من جريدة الوطن)
2- خالد مانع العجمي ( مهندس لديه طموح و مستقبل واعد و إنشاء الله يبرز من بين الموجودين)
3- محمد حضيري العجمي (نقابي عدو للشركة والادارة يحاول تشويه سمعة الادارة لمصلحة النقابة على حساب من يكون لمصلحة مكاسب النقابة)
0000FF
والله العظيم عيب ......... عيــــــــــــــــــــــب
صاحب المشكلة الكبرى محمد حضيري .... عشان مصلحة النقابة اصدر افتراءات و اكاذيب لمصلحة النقابة عشان يكون لديها دافع للمطالبات الاخرى ضد الشركة .
ولكن هذا جاء على حساب المهندس خالد مانع و اصدقاءة و زواره من المهندسين حيث قام النقابي باصدار مانشتات و كلام لم يذكر والذي وضع خالد مانع في موقف احراج لأنه لم يتم التطرق بهذه المواضيع و البيانات و و من جهه اخرى انه هو صاحب الديوانية .. ولا تنسون ان خالد يعتبر من القيادين الذي بدورة راح يمسكن مناسب عليا بالشركة و يشرفنا.
وقام الاخ الصحفي عبدالله العجمي بنشر الموضوع مع بعض البهارات الصحفية بالاضافة الي كلام النقابي المخضرم (على قولة عبداللة بن عمارة في تصريحة) و الموافقة على كلام لم يذكر ...
من الطبيعي ان يقوم خالد بالاتصال على عبدالله للاستفسار ولكن قام عبدالله بالرد التالي ( انا مو حاط المانشيت و هذي الجريدة و النقابي ) ... و طلب منه ان ينزل اعلان يوضح كم نقطة لم تذكر بس للأسف رفض و قال ان نزلتوا راح ارد عليكم ببيان..... و هذا كلام ماينقال والمفروض انه يرحب بهل كلام ..
مما جعل خالد مانع يلجأ للحل الآخر و هذا كان فكرة منه و من رواد الدوانية وليس كما نشر الاخ عبدالله انه من مناور المطيري ؟؟؟؟؟؟؟
الكلام ينقال للصحفي و النقابي !!!!!!!!!
1- ليش تم وضع مانشيتات تسيئ سمعة ابن عمكم بكلام لم يقال و وضح خالد في موقف محرج مع الادارة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
2- شنو اثباتكم ان مناور المطيري طلب من خال انه ينزل إعلاان ؟؟؟ ( الواضح ان الرجال لجأ للصحفي و النقابي لمساعدته ولكنهم رفضوا ؟؟؟ وهذا كان بناء على رغبة خالد و زملائة لتوضيح كلامهم )). يا جماعة ترى هذيله مهندسين و الف مكان يقبلهم و بس شركة وحدة و مايهم يراضون احد اكثر من ان اهتماهم الكبير انهم يبينون وجهة نظرهم
الزبدة ...... ساس البلا كله من النقابي ...لأنه هل شخص الي وهق الصحفي و المهندس ببعض ( الي هم طبقة مثقفة و عالية في التعليم) عشان مصالح النقابة
والي عندة شي يحط دليل و اثبات و يصير رجال و يقول كلمتة مو تكلم كلام في الهوا أو فلان قال ؟؟؟؟؟
يا ناس بسنا تشهير في بعض ترانا عيال عم و اخوان و على قلب واحد
ولازم نحسن صورتنا قدام الناس عشان نوصل فوق و اعلى المستويات مو نكسر و نشهر في بعض ...
انسوا الموضوع و اتركوه بس هم ارد و اقول عيب
™ عبد الله ™
16-07-2007, 12:37 AM
السلام عليكم
انا اتفق مع الاخ فيصل بن حجرف في ردّه الاخير :
وحضر الاخ النقابي محمد حضير وذكر كلاما وجريا على الطريقة الصحفية فان المانشيت يؤخذ من الكلام الابرز وهو ماذكره محمد حضيري وهو معروف للجميع وبامكانكم سؤاله
معناته يابو حمد انت خذيت كلام الاخ النقابي ( محمد الهملان ) ومعناته ان المانشيت اصلا بلسان الهملان وليس صادر من المهندسين انفسهم !!
وهذا يجعل للمهندسين الحق في كتابة بيان توضيحي في نفس الجريده ( القبس ) اللي امتنعت عن الشيء هذا بناء على طلبك ..
انا بصراحه استغرب هالشيء من شخص مثلك يا بو حمد .. وانت رجل فيك حميـّـا .. وتعرف الحميـّـا اللي في ربعك يوم سالفتك مع الوطن والتجمـّع والتجمهر وما حصل وقتها ..
فـ الأولى بك ان تقوم بالاعتذار لأخوانك المهندسين عن المانشيت لأنه لم يصدر منهم وانت قلتها انه بلسان (محمد الهملان ) فـ من حقـّـهم المطالبه بالاعتذار والتنويه عن هذا الخبر
وياليت الاخوان اللي في مراكز واماكن حسـّـاسه يبحثون عن مصلحه الجميع وليس المصلحه الشخصيه على حساب الاخرين
ABU7AMAD
16-07-2007, 02:26 AM
شكرا لكل من أدلى برأيه وأشكر كل من شكك بحميتي والتي لاأرى دخل فيها بموضوع صحفي وكل من وصف طردي من الوطن والذي مازلت أفتخر به ان كان طردا علما بان مدير التحرير حسام فتحي حاول بأن أرجع وبصرف مكافأة وتذكرة وبتوسط احد اعضاء العجمان واحد وجهاء القبيلة ورحم الله امري عرف قدر نفسه وللتوضيح فان الاخوان لم يعترضوا على المانشيت فقط بل نفوا اللقاء جملة وتفصيلا وارجو الرجوع الى اعلانهم بالراي كما ارجو قراءة نص اللقاء الذي أشبهه بالمتواضع في ذكر المشاكل الاكثر من طبيعية وارى بان الموضوع قد توسع ودخل في النوايا وحاشا لله أن أحاول الضرر بأي شخص وإن كان بعيدا وخلال سنوات عملي بالصحافة منذ 1998 والتذكير بمواقف سابقة وكانها المنة ولا اعتقد انني غصبت احدا على التصريح للصحافة فمازلت أقول لكم أنتم اخواني والاخ يتقبل من أخيه وسأكتفي بهذا الرد ومبروك للاخ فيصل الحجرف الزواج وإن شاء الله سنحضر حفل زواجه بالغد
(_. ._)
16-07-2007, 11:09 AM
اتمنى ان الموضوع ماياخذ اكبر من حقه
وكل شي بيبااان وكل واحد عارف من اللي مغلط واتمنى تسكرون الموضوع
وكل شي باين من عنوانه
shadow-man
16-07-2007, 11:57 AM
لاهنت يابوحمد على التوضيح وكلامك أوضح من الشمس المشكلة انك سويت لقاء مع ناس خظهم بطنهم ولحسوا كلامهم والعتب على ادارة المنتدى يزيدون الحطب على النار والمفترض بالمشرفين يكونون محايدين ويجنحوا للسلم مو فاتحين موضوع يدورون فيه الإثارة بين عيال العم لو تغلقون الموضوع لان كل شيء واضح صحفي سوى لقاء وتحسف عليه ومهندسين جبناء غيروا كلامهم ولامستانسين على التجريح بين عيال العم ياإدارة الي حصل حصل والحق واضح واخلصوا
كلمة الحق ماتزعل
vBulletin® v3.8.0, Copyright ©2000-2026, TranZ by Almuhajir