المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العجمان في مملكة البحرين


شموخ-العز
26-01-2014, 09:25 PM
موضوع شبة متكرر لكن هناك بعض التوضيح


حقيقة الجنيد في البحرين هل هم من العجمان أو لا ؟

روى البخاري ومسلم وغيرهما عن أبي ذرٍ رضي الله عنه، أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
ليس من رجلٍ ادعى لغير أبيه وهو يعلمه إلاَّ كفر.


من المعروف بأن العجمان في البحرين بعضهم هم من العرجان
و البعض يقول بأن الجنيد من العجمان

لـــــــــــــيس كل قبلية الجنيد عجمان
فقط هناك منزلان في جزيرة الحد
و قد يكون لهم أبناء و أحفاد الآن ..


أما أم الحصم و مدينة حمد و غيرها من المناطق التي يقطنها قبيلة الجنيد ليس بعجمان
في الواقع هم يرجع أصل قبيلتهم إلى ( البوجديح ) سبب تسميتهم بالجنيد هو شهادة بعض
أهالي الجنيد وذلك بسبب التناسب بينهم .

تحياتي للجميع ..

الـعـابـر
30-01-2014, 01:03 AM
لاهنت على الموضوع

مطاوعه الشواوله
19-02-2014, 01:44 PM
السلام عليكم بالنسبه ال جنيد الي بالبحرين فيه منهم عجمان واصلهم من حدرين من الاحساء وفيهم بالمنطقه الشرقيه وبالخبر والكويت وهم موثقين انهم عجمان ولا في شك ممكن يوجد اسم جنيد مشابه وخذوا العلم وبيوتهم بالاحساء ومنطقتهم معروفه بس ظياع النسب والتداخل معي بعض الناس ممكن اتخلف ونسوا انهم عجمان وزوجوا من البحرين

مطاوعه الشواوله
19-02-2014, 01:46 PM
العرجا قبيله بوحده تسكن بالبحرين لنسبها معا الملك ويسمون العرجاء من وعله

مطاوعه الشواوله
19-02-2014, 06:14 PM
اظافه ومعلومه للي يسال عن ال جنيد ال جنيد من ال ضبان الاسم الحقيقي وفيهم بالكويت وفيهم من البحرين وغيهم بالخبر ولهم ذكر عند العجمان ربعهم وبنسبه لجنيد اسم جد هم ونزحوا من الاحساء وخل ربعهم وذهبوا الي البحرين والخبر والكويت وتفرعوا و وختلطوا معا اهل المناطق هذا وجنيد اسمهم ويقالهم ال ضبان هذا المعلومه من يسال عنهم وسلام ةلكم تحياتي