تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : برد الطويلين وما بعده


بوشجـــاع
12-12-2012, 10:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم



اليوم أظاهر كملنا اسبوع من دخول المربعانيه !



بعد المربعانية ياتي برد الطويلين = (برد يدخل في العظام) :eek:




برد الطويلين: إذا جلست تحت الشجرة تذريك وإذا خرجت من تحتها تبرد, وسمي برد الطويلين: أي برد الإنسان والنخل, وقيل برد البعير والإنسان.
وبعده أسبوع يقال لهذا الأسبوع: (خجوج) (أسبوع خجوج برد الشايب والعجوز,,والصبي,, ينقز إنقوز).
ويقال إن في اسبوع خجوج يرتفع البرد عاليا بالسماء,.
ويقال يأتي بعده إنذار أو يطلق أيضاً بآذار ويصفونه إنه (شريقات,, وأمطار) أي شمس مشرقة أحيانا وسماء غائمة ممطرة أحياناً أخرى.
ويقولون (آذار,, شريقات وأمطار,, ويستوي الليل والنهار,, ويسيّر الجار على الجار,, والقشدة تفوح على النار).





منقول








^^^^^^^^^^


او كلام المنتديات غير صحيح والصحيح برد الطويلين هو :: شباط الاول + شباط الثاني

الـعـابـر
12-12-2012, 10:43 PM
لاهنت بوشجاع على المعلومة

●• Ŝђǿǿq •●
12-12-2012, 11:32 PM
عندنآ يسموه ( مضيع الخبل عبآته ) :p ..
ألف شٌكر لكـً عً الموضوع الطيب ..~

قوت القلوب
12-12-2012, 11:33 PM
ههههههههههههههههههههه

الله يستر من ذا البرد


ولاهنت على نقل الموضوع


دمت مميزا"

ابورامي
13-12-2012, 01:12 AM
اتبعوا المذاري الله يستر ولاهنت على نقل العلومه الجيده

عذبة الصفات
13-12-2012, 01:21 AM
تسلم ولاهنت ع الطرح المميز
يعطيك العافيه

راكان السادس عشر
13-12-2012, 02:56 AM
اشكرك على الموضوع

الاصيله
15-12-2012, 01:41 PM
يسلموووو


لاهنت ع المعلومه


تحيااتي لك

hmb99
15-12-2012, 02:21 PM
underwear
وانتهى الموضوع
ولا تشغل بالك طويلين وقصيرين
الدفايات موجوده
البيت دفايه
المخيم حطب واجد
السيارة تدفئة مقاعد
الارصاد الجوية على مدار الساعه
لم تعد هناك حاجه ولله الحمد لمعرفة الطويلين وغيره

ابورامي
15-12-2012, 02:44 PM
الدفايه والسياره والبيت وشبت الضؤ ماتسوي شي قدام قدره رب العالمين
الحقونا ذبحنا البرد الله يستر

المنفرد
16-12-2012, 02:59 AM
الحمدالله علا كل حال

hmb99
16-12-2012, 01:21 PM
نعلم علم اليقين انها لا تساوي شي امام قدرةامام الله عز وجل
لكن ما ذكرته هي من نعم الله علينا
افلا نستمتع بنعم الله علينا
هل المطلوب منا ان نجلس عراة في البرد ونقول انها لا تساوي شي امام قدرة الله
ام ان نأخذ بالاسباب
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

●• Ŝђǿǿq •●
17-12-2012, 09:31 AM
قبل يومين وصلت الدرجه في تبوك تحت الصفر ..
والحمد لله رب العآلمين نحن أفضل من غيرنآ
عآيشين بأمن وأمآن .. نائمين مطمئنين في بيوتنآ ..
متدفئين بأحسن الملآبس وعندنآ الدفـآيات وشبة الضو وحبآيبنآ حولنآ وبصحه وعآفيه ..
أخوآننا في سوريا وفلسطين لايجدون مكآن ينآموا فيه ويحتمون به من البرد القآرس
البعض ينآم في خيآم تفتقر لأبسط أسآليب التدفئه ..
يآرب لك الحمد على نعمك الكثيرهـً اللي غيرنآ لايجدهآ
اسأل الله أن ينصر المسلمين بكل مكآن وينعم عليهم بنعمة الأمن والأمآن ..~

بوشجـــاع
21-12-2012, 05:29 AM
underwear
وانتهى الموضوع
ولا تشغل بالك طويلين وقصيرين
الدفايات موجوده
البيت دفايه
المخيم حطب واجد
السيارة تدفئة مقاعد
الارصاد الجوية على مدار الساعه
لم تعد هناك حاجه ولله الحمد لمعرفة الطويلين وغيره



^^^^^^^^^^

جعل الكويت السيل

بوشجـــاع
27-12-2012, 05:11 PM
وانتهى الموضوع
ولا تشغل بالك طويلين وقصيرين
الدفايات موجوده
البيت دفايه
المخيم حطب واجد
السيارة تدفئة مقاعد
الارصاد الجوية على مدار الساعه
لم تعد هناك حاجه ولله الحمد لمعرفة الطويلين وغيره

الحطب واجد وارتفع سعره

ماعندنا الا رمث والله يزيده في كل مكان

بوشجـــاع
30-12-2012, 08:15 AM
http://im17.gulfup.com/TCdf1.jpg

بوشجـــاع
01-01-2013, 05:19 AM
underwear
وانتهى الموضوع
ولا تشغل بالك طويلين وقصيرين
الدفايات موجوده
البيت دفايه
المخيم حطب واجد
السيارة تدفئة مقاعد
الارصاد الجوية على مدار الساعه
لم تعد هناك حاجه ولله الحمد لمعرفة الطويلين وغيره

http://im17.gulfup.com/TCdf1.jpg

hmb99 الموضوع مانتهى , والله يزيد الرمث

جعل اكويت السيل

بوشجـــاع
12-01-2013, 05:26 AM
http://im17.gulfup.com/TCdf1.jpg

بوشجـــاع
12-01-2013, 07:31 PM
وانتهى الموضوع
ولا تشغل بالك طويلين وقصيرين
الدفايات موجوده
البيت دفايه
المخيم حطب واجد
السيارة تدفئة مقاعد
الارصاد الجوية على مدار الساعه
لم تعد هناك حاجه ولله الحمد لمعرفة الطويلين وغيره

http://im17.gulfup.com/TCdf1.jpg

hmb99
17-01-2013, 01:05 PM
الرمث ما يصلح لشبوب البرد
السمر
الارطا
الغضى
الطلح
السلم
واخيرا الرمث