مشاهدة النسخة كاملة : الفزعة يالنشامى تراني ناخيكم ....
سهم الجبيل
13-08-2012, 02:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال ..
يشرفني انضمامي لهذا المنتدى القائم على نخبة من الأقلام المميزة
الموضوع زوجتي جالها تعيين بالصرار وانا من سكان الجبيل ولا اعرف شي عن هذه البلدة ..
كل ما ارجوه منكم يالغالين الآتي ...
ترتيب القرى التاليه الأقرب فالأقرب للجبيل طبا انا رح اسلك طريق الفاضلي الجديد وليس طريق النعيرية ,,
وكيف الخط الجديد ( الفاضلي ) .. وكم المسافة من الجبيل للصرار من هذا الطريق
اتمنى منكم التفاعل فأنا في امس الحاجة لأقل معلومه واعتذر على الإطاله ودمتم سالمين
القرى المرار ترتيبها كالتالي :
الزغـــــــــــــين
غنـــــــــــــــــــوة
أم ســــــــواد
مسيـــــــكة
الصحـــــاف
المصيــــــــف
جحيضـــــــة
ثــــــــــــــــــاج
لحنـــــــــــاه
سهم الجبيل
13-08-2012, 03:25 AM
وينكم يالغالين ... مافي احد عنده اي معلومه يفيدني فيها
●• Ŝђǿǿq •●
13-08-2012, 06:57 AM
مآعنديً علمً
إن شآءً اللًه الأعضآء يفيدونكً
وحيآكً الله بينآ ..~
عارف دربه
14-08-2012, 01:05 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك ومسهلا
أولاً: خط الفاضلي سايد واحد ولازم تنتبه من الحلال ومكسر
ثانياً: المسافه تقريباً 150 كم
وأذكر إني سمعت عن باصات تجي للوادي يومياً من الدمام
أتمنى أكون أفدتك
الـعـابـر
14-08-2012, 01:55 PM
تم نقل موضوعك الى هذا القسم
وان شاءالله يفيدونك اهل الوادي
بوشجـــاع
17-08-2012, 11:34 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله اخوي سهم الجبيل : فيه أختصار من الجبيل للوادي ؟؟
بس الطريق (خطر) فيه أبل وحلال بدو !!
لسلامتك وسلامة الجميع ماعندك إلا أن تسلك طريق النعيرية من عند أبو حدريه
أتمنى أكون وضحت لك
ابو سالم الدويخ
17-08-2012, 01:33 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
الطرق المعروفه عندك طريقين الطريق الاول اللي يأتي الوادي من شمال و هو طريق النعيريه و اول هجره راح تواجهك على الطريق هذا هي هجرة الكهفه و تبعد عن الصرار تقريباً 45 كيلو
اما الطريق الثاني هو اللي يأتي الوادي من جنوب و هو طريق الاحساء و اول هجره راح تواجهك على هذا الطريق هي هجرة عريعره و تبعد عن الصرار تقريباً 150 كيلو
هاذي هي الطرق المعروفه اللي تدخل الوادي
اما اذا كان هناك طريق من الجبيل تدخل فيه الوادي الله اعلم
اتمنى أني أفدتك
بوشجـــاع
17-08-2012, 04:05 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
الطرق المعروفه عندك طريقين الطريق الاول اللي يأتي الوادي من شمال و هو طريق النعيريه و اول هجره راح تواجهك على الطريق هذا هي هجرة الكهفه و تبعد عن الصرار تقريباً 45 كيلو
اما الطريق الثاني هو اللي يأتي الوادي من جنوب و هو طريق الاحساء و اول هجره راح تواجهك على هذا الطريق هي هجرة عريعره و تبعد عن الصرار تقريباً 150 كيلو
هاذي هي الطرق المعروفه اللي تدخل الوادي
اما اذا كان هناك طريق من الجبيل تدخل فيه الوادي الله اعلم
اتمنى أني أفدتك
لاهنت بوسالم على التوضيح ,,
ومثل ماذكرت فالطريقين
وباقي طريق من الجبيل , لا جاتك لوحة ( الصحاف وأنطاع والزغين ) تلف يمين تمشي 10 كيلو تقريبا بس هذا الطريق (قديم وخطر) المفروض من أخينا سهم الجبيل يروح من جهة النعيريه وعلى طريق أبو حدريه , هذا أحسن طريق من الجبيل
ابو سالم الدويخ
17-08-2012, 05:19 PM
^
ولا انت يبو شجاع
ولا هنت ع التوضيح
بوشجـــاع
21-08-2012, 10:09 AM
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
بوشجـــاع
21-08-2012, 10:10 AM
^
ولا انت يبو شجاع
ولا هنت ع التوضيح
الله يوفق سهم الجبيل ,
جعلك سالم يابوسالم
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
راجي عفو ربه
23-08-2012, 01:48 AM
طريق الفاضلي اقرب لك , مسافته من 130 إلى 150 تقريبا
ومثل ماقالوا الأخوة : سايد واحد لكن يقولون عدولوه هذا العام على ما اظن لأني مبطي ما جيت معه
ومثل ماقالوا ايضا : كن منتبه وأنت ماشي فيه خاصة في الليل
من الحلال أولا , ومن السافي ثانيا , وهو التراب اللي يدفن الطريق , لأن المنطقة معج والطريق دايم يندفن خاصة اطرافه الشمالية ويسبب حوادث للي ما يعرف المنطقة
والله الحامي وهو خير حافظ
أما من النعيرية فهو أبعد منه بحوالي 100 أو أكثر !! وأما عريعرة فبعيد عليك جدا
والله اعلم
والله يسر أمورنا وامورك وامور كل مسلم
ويامرحبا بك في الوادي
احساس العالم
30-08-2012, 10:58 AM
عذرا ليس لدي علما بتلك القرى اعرفها ولكن لادري وش طرقها
رفيــعّ الشآٌنْ
09-09-2012, 09:25 PM
مرحباا بك اولاً
ثانيا اقرب هجره للجبيل هي (هجرة الحناه)
وخط الفاضلي جديد توهم مضبطينه قبل سنتين ومن احسن مايكون اقرب من خط ابو حدريه يبي لك من الجبيل الا الحناه ٤٥ دقيقه والطريق مضبوط بس فتره الصيف يندفن من العج ويزينونه وتوني جاي معه امس مافيه احسن منه
رفيــعّ الشآٌنْ
09-09-2012, 09:27 PM
والهجر اللي تجي في دربك وانت جاي من الجبيل هي گ التالي:
الحناه
الصحاف
مسيكه
ام السواد
غنوه
الزغين
الصرار
علي العجمي
13-05-2014, 08:12 AM
أفضل طريق وأقرب طريق للصرار من الجبيل هو طريق الفاضلي بس يبي له انتباه شوي من الحفر والابل ويمر بالهجر التالية :
1- الهدى
2- الحناة وبعدها يجيك منعطف يمين تاخذه يمين
3- الصحاف تجيك الصحاف على يسارك
4- أم السواد استمر في السير
5- الزغين على يمينك استمر في سيرك وتدخل الصرار مع الدوار اللي يواجهك تاخذ يمين وان بغيت تسير على هجرتنا (الونان) تاخذ يسار 7 كيلو والله يحيك ياسهم الجبيل في هجرة الونان واول مايواجهك سوق الابل.
vBulletin® v3.8.0, Copyright ©2000-2026, TranZ by Almuhajir