المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سبحان الله من فقهه؟..!!


محمد بن منصور
02-08-2012, 01:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبحان الله وبحمده من علم وفقه الحيوانات في طريقة حياتها طبعا هو الخالق جل جلاله سبحانه وتعالى..


http://im29.gulfup.com/2012-08-02/1343902239891.jpg

هذا هو بيت الجربوع (جحره) أو المسمى (القصعة)عندما تكون مسدودة مثل هذه الطريقة ،سبحان الله من عجائب الجربوع ذلك الحيوان البري الصغير أنه يكتشف وقت دخول المربعانيات الشتوية وهي تقريبا أربعين يوم في أول يوم من المربعانيات يترك الجربوع جحره مفتوحا ولا يخشى الثعابين أو الحيات لأنه لا تخرج في وقت المربعانيات وهي أشد أيام البرد ،وعند اليوم الأخير منها يقوم بسد الجحر ،سبحان الله من فقهه؟. فقهه الله سبحانه وتعالى..


البادية يعرفون حتما دخول وقت المربعانيات من تصرفات الجربوع إذا كان في أراضيهم جرابيع ،وكذلك يعرفون خروج المربعانيات أيضا بنفس الطريقة..ختاما حبيت أشارك بهذه المعلومة والتي يعرفها أكثر البادية.. بقلمي /محمد بن منصور




http://im26.gulfup.com/2012-08-02/1343903046621.jpg

الـعـابـر
02-08-2012, 02:08 PM
لاهنت على الموضوع القيم

ابو سالم الدويخ
02-08-2012, 02:09 PM
سبحان الله
لله في خلقه شوؤن

جزاك الله خير

عبرة وداع
02-08-2012, 02:38 PM
سبحان الله
بارك الله فيك وزادك فضلا وعلما

سلمت ودمت الله يرضى عليك

ابورامي
02-08-2012, 02:49 PM
الله يعطيك العافيه معلومه جيده ويستفيد منها الاجيال

محمد بن منصور
02-08-2012, 04:14 PM
لاهنت على الموضوع القيم


مرحبا بالعابر

ومن قال مايهون..

محمد بن منصور
02-08-2012, 04:16 PM
سبحان الله
لله في خلقه شوؤن

جزاك الله خير



ابوسالم

وأنت كذلك جزاك الله خير..

محمد بن منصور
02-08-2012, 04:18 PM
سبحان الله
بارك الله فيك وزادك فضلا وعلما

سلمت ودمت الله يرضى عليك


ياهلا بعبرة وداع

ومن قال يسلم ويرضى الله عليه..

محمد بن منصور
02-08-2012, 04:20 PM
الله يعطيك العافيه معلومه جيده ويستفيد منها الاجيال

ابورامي

الله يعافيك ويجزاك الله خير..

علي الرطام
14-10-2012, 07:42 PM
سبحان الله
لاهنت ع الموضوع