تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الصيد بالشبكة


راكان اليامي
11-11-2004, 12:32 PM
http://www.princeton.edu/~goldberg/flbs/images/images/jbatfield2_010930pw.jpg

وطريقة إعدادها بسيطه
حيث يوضع عمودان متقابلان على خط مستقيم
ويمد بين العمودين شبكه من النايلون مخصصه لصيد الطيور الصغيرة مقاس المربع أو الفتحه 1سم × 1سم وهناك أنواع أكبر مقاسات

http://www.cerc.cr.usgs.gov/FRS_Webs/Gulf_Coast/mist_net.jpg

ويشترط عدم مس أو ربط الشبكه بقوة بل يجب أن يكون فيها ليونه لكي تمسك الطائر عندما يصطدم بها
ويفضل وضع الشبكه حول البرك والمستنقعات المائيه وحول السدود والدراكيل
حيث أن الرطوبه تجبر الطيور على النزول في هذة الأماكن

http://www.absc.usgs.gov/research/vet/mistnet.jpg

توضع الشبكه بين الأشجار

http://www.cerc.cr.usgs.gov/FRS_Webs/Brazos1/mistnet.jpg

أو الأعشاب الطويله

http://www.abc.net.au/science/scribblygum/May2001/img/f_mistnet1.jpg

ومع الصباح الباكر وقبل بزوغ الشمس سيرزقك الله بالصيد الوفير لان الطيور لا ترى الشبكه في الظلام


http://www.gso.uri.edu/maritimes/Back_Issues/00%20Summer/Photos/birdnetting.jpg

هند
11-11-2004, 12:37 PM
يعطيك العافية أخوى راكان


لك الشكر
السؤدد

راكان اليامي
11-11-2004, 12:45 PM
الله يعافيش يالسؤدد

كويتيه
11-11-2004, 01:27 PM
يعطيك العافيه راكان على الموضوع..
لك مني كل التحيه

راكان اليامي
12-11-2004, 02:35 PM
الله يعافيش يالكويتيه

ابوحمد الشامري
16-11-2004, 08:36 AM
لا هنت يا ابو سالم عل ذا الصور الجميلة بس في الصوره الثانيه ماهوب كانه شكل العماني متلويه عليه الشبكه وانت تخلصه:(

راكان اليامي
16-11-2004, 01:51 PM
ارررررررحب يابو حمد الا هذا انا وياه بس للاسف اللي كان بالشبكه طلع جربوع مهوب طير وتورطنا انا والعماني:D