المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أدوات وعدة الصقار


فيصل بن حجرف
26-09-2004, 01:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

من أدواة الصقار التي يجب توافرها معه الدربيل (الناظور) وهو مهم جدا
لمتابعة الصقور عن بعد،

http://www.alajman.net/vb/uploaded/dr.jpg

والطيور ألصغيره مثل الحمام والقمري والسمان التي يصيد بواسطتها الصقور ،

http://www.alajman.net/vb/uploaded/km1.jpg



والشباك التي لاغني عنها وهي تركب علي الطائر الصغير من حمام وخلافه لصيد الصقور وهي مصنوعة من خيوط النايلون وهي ذات شنط صغيره تقفل علي أصابع الصقر عند افتراسه الحمامة ،

http://www.alajman.net/vb/uploaded/sh1.jpg

http://www.alajman.net/vb/uploaded/shb.jpg

والسبوق وهي تستخدم لربط الصقر ، والمهاد وهو عبارة عن قماش مصنوع كا لعباه أو المشلح وهي تلبس الصقر الوحش عند صيده وتمنعه من الحركة والإفلات وعدم أئذا نفسه . والبرقع وهو يوضع علي راس الصقر لكي يحجب عنه الروية . والمخدجة والكشاف وهي تستخدم لصيد الصقور في الليل.

http://www.alajman.net/vb/uploaded/115.jpg


ومن الأدواة الملاواح وهو عبارة ريش طائر الحباره او الكروان مربوط بخيط ويستخدمه الصقار لجلب صقره إليه ،

http://www.alajman.net/vb/uploaded/120.jpg


والوكر وهو مصنوع من الخشب أو الألمنيوم يربط به الصقر ويقف عليه،

http://www.alajman.net/vb/uploaded/115.jpg


ومن الاجهزه الحديثة جهاز متابعة الصقور ويستخدمه الصقار لمتابعة صقره خوفا عليه من الضياع وهو عبارة عن جهاز المتابعة وجهاز صفير جدا يثبت في ريش الصقر يبث موجات يلتقطها جهاز التحكم لدي الصقار.

http://www.alajman.net/vb/uploaded/28.jpg


ومن الأجهزة أيضا الأجهزة اللاسلكية الراديو أو المراسلات ويستخدمه الصقاره للمراسلات فيما بينهم. وجهاز الغارمان gps وهو لتحديد الاتجاه في المناطق ألصحراويه

http://www.alajman.net/vb/uploaded/yasou.jpg




وهذة بعض صور الصقور

1-
http://www.alajman.net/vb/uploaded/all111.jpg

2-
http://www.alajman.net/vb/uploaded/all117.jpg

3-
http://www.alajman.net/vb/uploaded/all115.jpg

4-
http://www.alajman.net/vb/uploaded/all184.jpg

5-
http://www.alajman.net/vb/uploaded/all118.jpg

6-
http://www.alajman.net/vb/uploaded/all150.jpg




منقول مع اظافة بعض الصور

راكان اليامي
26-09-2004, 01:31 PM
لاهنت يابو عبدالله على الموضوع الجميل والرائع
وتسلم على النقل
اخيك

اديب
26-09-2004, 04:02 PM
وعليكم السلام ورحمة الله

أخي الفاضل Alajman

مشاركه في وقتها وبكامل عدتها....لاهنت ويعطيك الف عافيه

تحيات أخوووك

فيصل بن حجرف
26-09-2004, 07:15 PM
حياكم الله اخي راكان واخي اديب
ونعم هذا وقت المقانيص وعدتها
عاد اللي بيقنص ولا بيطلع لا ينسى الكامرة ويجيب لنا صور رحلتة:)

العماني
26-09-2004, 07:46 PM
لاهنت يا بوعبدالله على ذي الصور

ومفروض الإداره تنظم رحلة للقنص للأعضاء من كيس ابوحمد الشامري وراكان :)


تقبل تحياتي،،

فيصل بن حجرف
26-09-2004, 09:25 PM
ايه اشوى احسبك بعد بتقول على حسابي

ومشكور على المرور اخي العزيز

هند
26-09-2004, 10:31 PM
الأخ القدير ( العجمان )
كل الشكر على الإفادة


السؤدد

فيصل بن حجرف
26-09-2004, 10:44 PM
السلام عليكم
حياك الله اختي القديرة السؤدد
ومشكورة على المرور

مـحمـد
06-06-2006, 03:32 AM
الله يعطيك العافيه ابو عبدالله موضوع متكامل ورائع